دولــــة فـلـسطيـن
وزارة الـداخـلـيــة
State of Palestine
Ministry of Interior
الداخلية وهيئة مكافحة الفساد يخرجان المشاركين في دورة بناء النزاهة لكبار الضباط


تاريخ النشر 7/29/2018

شارك رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة ووكيل وزارة الداخلية اللواء محمد منصور بتخريج دورة "بناء النزاهة لكبار الضباط" والتي امتدت على مدار ٤ أيام.

أكد رئيس هيئة مكافحة الفساد الاستاذ رفيق النتشة على اهمية التعاون وتضافر الجهود لمكافحة الفساد والقضاء على اشكاله المختلفة.

أكد النتشة على ان الهيئة تقف مع ابناء الشعب الفلسطيني في خندق واحد لبناء دولة حرة ونزيهة تقوم على اساس العدل والمساواة، موضحا بان الشعب الفلسطيني يؤمن بالعدل والمساواة والنزاهة.

من جانبه نقل اللواء منصور تحيات فخامة السيد الرئيس محمود عباس القائد الأعلى لقوى الأمن ورئيس الوزراء وزير الداخلية د. رامي الحمد لله للأخوة المشاركين في هذه الدورة معرباً عن دعم وتشجيع القيادة والحكومة الفلسطينية لعقد وتنفيذ مثل هذه الدورات وورشات العمل الهادفة إلى إكساب الكوادر العسكرية والمدنية مهارات عصرية لمواكبة التطورات العالمية مما يؤدي إلى رفع قدراتهم وكفاءتهم ليقدموا أفضل الخدمات لأبناء شعبنا العظيم.

 كما أوضح اللواء محمد منصور أن هذه الدورة اكتسبت أهميتها من خلال الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى مشاركة المرأة. مشيرا إلى ان السلطة الفلسطينية منذ تأسيسها حرصت على تطبيق معايير الحوكمة والنزاهة في كافة مؤسساتها ومواءمتها مع المعايير الدولية وبخاصة أثر انضمام دولة فلسطين على صفة مراقب في الأمم المتحدة وانضمامها للعديد من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية وضرورة الالتزام بها.

بدورها اوضحت ليزلي بينيت من اكاديمية الدفاع البريطاني ان الدورة هدفت لزيادة الوعي حول مفهوم الفساد واهمية محاربته، مشيرة الى ان الفساد لا يكون منفصلا في مكان واحد داخل المؤسسة وانما يكون وجوده مترابطا مع اشكال وانشطة اخر.

من جهته أكد ديف الين مب من اكاديمية الدفاع البريطاني بان اكاديمية الدفاع البريطاني ستلتزم بدعم فريق التدريب الفلسطيني مشددا على اهمية تعزيز التعاون بين الطرفين.

وتأتي هذه الدورة ضمن برنامج وزارة الداخلية الهادف إلى تعزيز النزاهة في مؤسسات القطاعين الأمني والمدني.

 

Share